فوائد مذهلة للتين تعرف عليها

فوائد مذهلة للتين تعرف عليها

 

فوائد التين و فوائد أوراق التين تعتبر كنز للصحة فعلا يعتبر التين أحد الفواكه الشعبية المنتشرة حول العالم و التي يتناولها العديد و العديد من الأشخاص. و بجانب طعمه اللذيذ فإن التين يقدم العديد من الفوائد الغذائية الرائعة، كما أنه يساعد في علاج بعض الحالات و المشاكل الطبية مثل مرض السكري و الإكزيما. و يمكن تناول شركة تنظيف خزانات بالرياض [/hide]مفيدة للغاية أيضاً و تقدم العديد من الفوائد لصحتك، و هذا بسبب خصائصها المضادة للأكسدة. يمكن تجفيف الأوراق و صنع شاي اوراق التين و تناوله للإستفادة من فوائده الرائعة  والتي تشمل ما يلي:

 

1- تكافح أوراق التين مرض السكري

تشير الدراسات إلى إنخفاض نسبة الجلوكوز في دم الفئران التي تناولت مستخلص من أوراق التين. و قد أظهرت نتائج دراسات أخرى أن هناك أيضاً إنخفاض في مستويات الكوليسترول و نشاط لمضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي الناتج عن مرض السكري.

 

  • كما تساعد ثمرة التين و التين المجفف أيضا على التخلص من الآثار الجانبية لمرض السكري، كما أن لها خصائص مضادة للأكسدة و الإلتهابات مما يساعد في إصلاح الضرر الذي تسبب فيه مرض السكري في الجسم.
فوائد مذهلة للتين تعرف عليها

2- تساعد  أوراق التين على علاج سرطان الجلد

أوراق التين تحتوي
على بعض المركبات النشطة بيولوجياً و التي يمكن أن تساعد على مكافحة الضرر الذي تسببه الجزيئات الحرة. و نتيجة لذلك فإن بعض الدراسات قد إستخدمت أوراق التين لتطوير علاج ضوئي لعلاج أنواع معينة من سرطان الجلد.

3- تساعد أوراق التين على مكافحة التجاعيد

تشير بعض الدراسات إلى أن إستخدام مستخلص أوراق التين يساعد على مكافحة التجاعيد و منع ظهورها على البشرة. و قد أظهر الأفراد الذين يستخدمون الكريمات التي تحتوي على أوراق التين أو ثمرة التين إنخفاض كبير في تجاعيد الوجه، و ذلك بفضل نشاطها المضاد للأكسدة.

 

و تشير دراسة أخرى إلى أنه يمكن إستخدام الكريمات التي تحتوي على مستخلص التين للمساعدة في علاج فرط التصبغ و حب الشباب و النمش.

 

فوائد مذهلة للتين تعرف عليها

4- أوراق التين مضاد قوي للأكسدة

يعمل التين كمضاد قوي للأكسدة، و لأن الأكسدة تؤثر على جميع أنظمة الجسم تقريباً، فإن الضرر الذي تسببه الأكسدة يرتبط بالعديد من الأمراض مثل الشيخوخة و السرطان. معظم أنواع التين غنية بالبوليفينولات و التي تساعد على مكافحة الإجهاد التأكسدي. و تشير الدراسات إلى أن التين المجفف يمكن أن يكون مصدر رائع للمركبات الفينولية مما يساعد على التخلص من الجزيئات الحرة بطريقة فعالة.

5- تساعد أوراق التين على مكافحة السرطان

يستخدم التين منذ قديم الأزل في الطب التقليدي للتخلص من العديد من المشاكل الصحية و التي تشمل السرطان أيضاً. و قد أظهرت الدراسات التي أجرتها إدارة الكيمياء الطبية في جامعة الصين أن التين يمكن أن يساعد على توقف نمو الخلايا السرطانية.

6- علاج بعض الأمراض باستخدام أوراق التين

إستخدم البشر التين لآلاف من السنين في علاج مجموعة من الأمراض الشائعة. و قد تم علاج 40 حالة مرضية تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي و الغدد الصماء و الجهاز التناسلي و الجهاز التنفسي أيضاً.

 

و قد أظهرت الدراسات أن التين هو مصدر رائع لعلاج فقر الدم و السكري و أراض الكبد و بعض الأمراض الجلدية الأخرى و غيرها من الأمراض. و يأمل الباحثون في مواصلة العثور على إستخدامات طبية جديدة للتين.

7- تحارب أوراق التين الجراثيم و الفطريات

يعمل التين كمضاد طبيعي للبكتيريا و الفطريات في الجسم. و قد أشارت دراسة قام بها مركز أبحاث الأدوية في جامعة كيبانجسان في ماليزيا أن التين لديه القدرة على مكافحة الميكروبات و الفطريات. كما تشير دراسة أخرى إلى قدرة التني على تحفيز إستجابة جهاز المناعة للعدوى، لذلك يمكن تناول التين للتخلص من العديد من الأمراض الشائعة.

8- أوراق التين مصدر كبير للألياف و المغذيات

يحتوي التني على البوتاسيوم و الألياف اللازمان للحصول على نظام غذائي صحي. و يساعد تناول التين في التغلب على مستويات البوتاسيوم المنخفضة في الجسم.

كما أن الألياف تساعد على الهضم و تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب و تساعد أيضاً في زيادة الشعور بالشبع و فقدان الوزن. و بالإضافة إلى ذلك فإن التين يقدم للجسم المغنيسيوم و المنجنيز و اللذان يعتبران مهمان للغاية لصحة الجسم.

 

الآثار الجانبية لتناول التين

قد يعاني بعض الأشخاص من الحساسية ضد التين. لذلك من الأفضل التوقف عن تناول التين إذا كنت تعاني من حساسية التين، و إذا كنت تقوم بقطف الثمار بنفسك فمن الأنضل أن ترتدي القفازات في يديك. الأشخاص الصابين بمرض السكري يجب أن يكونوا حذرين عند تناول التين، و ذلك لأن التين قد يتسبب في إرتفاع مستويات الجلوكوز في الدم