طريقة تفعيل التحكم الابوي للاندرويد

منذ فترة قامت شركة جوجل باطلاق تطبيق جديد يمكن الوالدين من القيام بالتحكم الابوي في اجهزة الابناء ، و هذا يعني ان يكون الاب قادر على مراقبة ما يقوم به الابناء في الاجهزة الخاصة بهم سواء كانت هذه الاجهزة تعمل بنظام تشغيل الاندرويد او IOS و يمكنك ان تقوم بتحميله بشكل مجاني ثم البدأ في الاستخدام بشكل مباشر بعد ذلك .

 

عليك ان تراعي انه لابد ان تتواجد بجانب ابنك وقت عملية تفعيل التحكم الابوي حيث يتم تحميل التطبيق على جهازك الخاص و كذلك على جهاز ابنك و تقوم باتباع الخطوات معا من اجل التحكم الكامل ، دعونا الان نتعرف على كيفية تفعيل التحكم الابوي للاندرويد او ايضا كيفية القيام بالغاء التحكم الابوي .

تفعيل التحكم الابوي للاندرويد

– قم بتحميل التطبيق الخاص بشركة جوجل على الجهازين من الرابط التالية : https://play.google.com/store/apps/details?id=com.google.android.apps.kids.familylink&hl=ar .
– لابد ان يكون كل من الجهازين مسجلين بالبريد الالكتروني Gmail ثم بعد ذلك قم بتشغيل التطبيق على اجوالك .
– الان قم باتباع التعليمات في هذا التطبيق حتى تصل الى صفحة تحتوي على رابط المتابعة الابوية و الذي سيطلب منك ان تقوم بادخال هذا الرابط في التطبيق لدى طفلك الذي تريد متابعته .
– قم بالذهاب الى التطبيق المتوفر في جوال ابنك ثم بعد ذلك في الصفحة الرئيسية منه قم بادخال هذا الرابط المكون من الحروف في التطبيق لدى ابنك و الذي سيلب منك ان تقوم بادخاله حتى تتم المتابعة .
– بعد ذلك يمكنك ان تنتظر ظهور رسالة على التطبيق تحتوي على التالي ” هل هذا هو الحساب الذي تريد لاشراف عليه ؟ ” و عليك ان تقوم باختيار الـ Gmail الخاص بابنك .

بذلك تكون قد قمت بتفعيل المراقبة الابوية على جهاز ابنك و الان ستعرض عليك الخيارات من اجل ان تقوم بتخصيص انظمة الرقابة الابوية و التي منها حظر المواقع و تحديد مدة عمل الانترنت في اليوم بالنسبة لابنك و كذلك مشاهدة سجل اليوم لما يقوم به ابنك و معرفة التطبيقات التي يقوم بتحميلها على الجهاز .

الغاء التحكم الابوي للاندرويد

هناك اكثر من طريقة لكي تتمكن من القيام بالغاء التحكم الابوي للاندرويد و الان سنوضح لكم الطريقة الابسط و الاسهل للقيام بذلك و هي من خلال قائمة اعدادات متجر جوجل بلاي ، ابتع الخطوات التالية :

– قم بالذهاب الى تطبيق متجر جوجل بلاي .
– قم بفتح التطبيق ثم قم بالضغط عل زر القائمة الجانبية .
– قم بالنزول الى اسفل هذه القائمة و ذلك من اجل اختيار قسم ” الاعدادات ” .
– داخل قسم الاعدادات يوجد الكثير من الخيارات و التي منها قسم ” عناصر تحكم المستخدمين ” و التي نختار منها ” التحكم الابوي ” .
– الان ستجد خيار ” تم تشغيل ادوات الرقابة الادارية ” نقم بالغاء تفعيل هذا الخيار .
– الان سيطلب منك ان تقوم باخال ” رقم التعريف الشخصي ” و هذا الرقم هو المتوفر لدى حساب والدك .